مكونات الحمام المحشي

 اشتهر الحمام عند قدماء المصرين بطعام الملوك وذلك لاحتوائه على مجموعة كبيرة جداً من الفيتامينات والمعادن والمركبات المفيدة جداً للجسم بقيمتها الغذائية العالية. ويحتوي الحمام على فيتامين أ، فيتامين ب، وغني بالبروتينات، ويساعد على تنمية الذكاء، بالإضافة إلى طعمه اللذيذ. تابعي معنا لنشرح لك كيفية عمل الحمام المحشي.



مقادير الحمام المحشي :

4 حمام 

4 قلب وكبد حمام متقطع. 

 كوب ونصف أرز أبيض مغسول. 

 زبدة

2 بصلة

ملح حسب الرغبة

بهارات مشكلة

طريقة تحضير الحمام :



  1. تُفرم بصلة واحدة، يُسخّن نصف كوب من الزبدة في مقلاة و تقلى البصلة المفرومة مع قلوب و اكباد الحمام لحوالى 5 دقائق ثم يُضاف الأرز وكوب من الزبدة. يُحرّك المزيج الى أن تذوب الزبدة ثم يُرش الملح والبهار، ويوضع المزيج جانباً.
  2. يُستخدم مزيج الأرز لحشو الحمام. يُحشى كل طير حتى ثلاثة أرباعه ليبقى مجالا للأرز حيث ان حجمه يتضاعف عند النضوج . ثم يتم اغلاق الفتحات بعيدان الأسنان او الابرة و الخيط.
  3. توضع طيور الحمام في قِدر كبيرة وتُغمر بالماء. يُضاف عودا القرفة، وبصلة كاملة وبعض الملح. تُترك على نار هادئة الى أن تنضج (45 دقيقة). يجب نزع الرغوة التي تظهر على وجه الماء أثناء الطهو.
  4. في هذه الأثناء، يُقلّى ما تبقّى من الحشوة  لبضع دقائق، ثم يُضاف الماء . تُغطّى القدر وتُترك على نار هادئة لمدة 20 دقيقة او الى أن ينضج الأرز.
  5. تُرفع الطيور من الماء وتُترك لتجف لبضع دقائق، ثم تُقلى في نصف كوب من الزبدة الى أن تبدأ بلاحمرار.

إرسال تعليق

0 تعليقات