اخبار انقاذ جثة الطفلة السعودية لمى الروقي 1435 من وادي الأسمر

 متابعة - رمال متحركة وأخشاب وصخور في فوهة بئر وادي الأسمر بمحافظة حقل تمنع جهود الدفاع المدني بمنطقة تبوك من الوصول إلى (لمى) صاحبة الست سنوات، وخبراء الدفاع المدني من مختلف مناطق المملكة للوصول للطريقة العلمية لإيجاد (لمى) .
صور الملاك التي وقعت بالبئر "لمى الروقي"



خاص موقع رموز الابداع -
فوالدها يؤكد عدم وجود أي أثر لها ولم يكن هناك أي دليل يوحي بسقوطها في هذه البئر فقط شاهد البئر مكشوفة، وتأكد بأن ابنته سقطت فيها، حيث قال والدها عايض الروقي: «كنت متنزها مع عائلتي في الوادي ولم يكن هناك ما يدل على وجود آبار ولم أشاهد فتحة بئر ولا توجد لوحات إرشادية فكان البئر مخفية جدًا وهذا قضاء الله وقدره. واستطرد قائلا: كانت (لمى) تلعب مع أختها وفجأة فقدتها مما اضطرها إلى العودة إلي وهي تبكي.. وقالت: فقدت أختي وذهبت وبحثت عنها وفجأه وجدت هذه البئر ولا يوجد أثر يدل على سقوطها في البئر ولكن تأكدت بأن الفتحة هي مكان سقوطها.



وقال: إنه قضاء الله وقدره وأحمل الجهات المعنية بضرورة حصر الآبار الارتوازية المهملة ووضع إرشادات لأخذ الحيطة والحذر وعدم ترك هذه الآبار مكشوفة دون إغلاق.
مدير عام الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء مستور الحارثي أكد أن البئر غير واضحة المعالم ومغطية بماسورة غير واضحة نظرًا لتغطيتها بماسورة 16 مل بطول 5م مليئة بالأتربة بالإضافة إلى الكثير من الأخشاب والصخور وتم إدخال الكاميرا التي تصل بطول 200م ولكن وصلت إلى مسافة 30م نتيجة اصطدامها بالرمال المتحركة.



وبين اللواء الحارثي بأنه قام بالاتصال على مدير عام الدفاع المدني وطلب منه زملاء لهم خبرة مثل إدارة المدينة المنورة وإدارة القصيم والطائف والرياض وفعلا تم وصول الزملاء إلى الموقع وتم الاجتماع وجدوا بأن الطريقة التي قمنا بها مثالية في التعامل مع الحدث كذلك استعنا بمهندسين من أرامكوا ووصلوا للموقع، وأفادوا بأن هذه الطريقة هي المثلى للتعامل مع هذه الحالة.
وقال هذا البئر الارتوازي بقطر 50سم هو من أعقد الحوادث على مستوى العالم ولايمكن التعامل معها إلا بطرق علمية صحيحة ولايمكن أن أجازف بحياة المنقذين، وتوجيهات سمو الأمير فهد بن سلطان بالمحافظة على سلامة من يتعامل معنا من منقذين وإدارات حكومية وحتى الآن نعمل جاهدين على مدار الساعة. ومن جهة أخرى كان للأهالي دور في ضرب أروع الأمثلة للوقوف في الأزمات وتقديم جميع المساعدات من معدات وغيرها.



















Read more: http://www.rmoz.cc/vb/rmozz116859.html#ixzz2p0MgnQNd

إرسال تعليق

0 تعليقات