10طرق لفرد الشعر في المنزل

10طرق لفرد الشعر في المنزل  10طرق لفرد الشعر في المنزل  10طرق لفرد الشعر في المنزل  
فرد الشعر في البيت
يمكنك بالاستخدام الصحيح لمجفف الشعر الحصول علي شعر مفرود في البيت مثلما تحصلين عليه لدى مصفف الشعر. هذه هي بعض الأسرار للحصول علي شعر مفرود ورائع.

 

1- اغسلي شعرك جيداً بالشامبو ثم ضعي الكونديشنر أو الكريم المرطب عليه.
2- مشطي شعرك بمشط عريض لفك أي تشابك بين الخصلات قد توجد به.
3- انتظري إلي أن يجف أغلب شعرك. ثم ابدئي بتجفيف الخصلات التي توجد أسفل الرأس، فاختاري خصلة منها ثم مرري الفرشاة عليها لتتأكدي من خلوها من أي تعقيدات.

4- شدي الخصلة قليلاً ثم لفيها للخلف حول الفرشاة مع عدم ثني الأطراف. وأثناء لف الخصلة حول الفرشاة استخدمي اليد الأخرى في تليينها.

5- التقطي المجفف وسلطي الهواء علي شعرك وهو مشدود كذلك ولكن لا تلفي الفرشاة. احرصي علي أن يكون الهواء متدفقاً من فروة الرأس وباتجاه الفرشاة وليس علي الفرشاة نفسها. ابقي المجفف علي بعد 3 أو 5 سم من الشعر.
6- استمري في تجفيف الخصلة إلي أخرها تاركة فقط الأطراف ملفوفة حول الفرشاة. ثم اختاري الشكل الذي تريده فإذا كنت ترغبين في الحصول علي أطراف ملفوفة سواء للداخل أو للخارج فببساطة لفي الشعر حول الفرشاة في الاتجاه الذي تريدينه.

7- أما إذا كنت ترغبين في الحصول علي أطراف مفرودة، ضعي النهايات فوق الفرشاة وليست حولها فيجب أن تكون الأطراف في نفس اتجاه بقية الشعر، مع عدم ثني أو لف الفرشاة.

8- اتركي الخصلة تنسدل فوق ظهرك بعد التأكد من أنها جافة تماماً ثم انتقلي إلي الخصلات أخري.

9- وبعد الانتهاء من تجفيف جميع الخصلات ضعي الموس أو المنتجات الأخرى التي تساعد علي فرد الشعر والمحافظة عليه كذلك.
10- وأخيراً ضعي الملمع أو الزيت لإضافة ملمس ناعم لشعرك وللتخلص من أي تجعيدات قد توجد به. ولكن تجنبي تماماً ملامسة أي من هذه المنتجات لفروه رأسك.

إرسال تعليق

0 تعليقات