روشتة لعلاج مشاكل المجتمع في برنامج "من القلب للقلب"

أطلق برنامج "من القلب للقلب" ضمن باقة برامج جديدة تبث عبر شاشة mbc  مصر، ويهدف البرنامج بحسب تصريحات الإعلامية إيمان رياض مقدمة البرنامج لإسعاد الناس، وتخفيف الهموم عن القلوب الموجوعة، مشيرة إلى أن البرنامج اجتماعي  ديني ويصنف أيضاً خدمي.

إيمان رياض

وأضافت إيمان رياض في أول حلقات برنامج "من القلب للقلب"-: "تربينا وكبرنا على فكرة أن الكلام الذي يخرج من القلب يصل إلى القلب، ولأن قلوبنا في زحمة الحياة أصبحت موجوعة ومهمومة. فكان السؤال كيف نسعد قلوبنا؟.. ولأن قلوبنا سعادتها أكيد بالقرب من الله، بالصلاة والصوم والعبادات، وتحسين علاقتك بزوجك والناس، فإن البرنامج سيساعد في تعلم وفهم هذه العلاقات بشكل أكبر".
وأشارت الداعية الإسلامية الدكتورة سعاد صالح أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر والتى حلت ضيفة بأول حلقات البرنامج إلى أن لقراءة القرآن أجر عظيم، مؤكدة إلى أنه فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من حديث عائشة أنه قال: الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة، والذي يقرأ القرآن ويتتعتع فيه وهو عليه شاق له أجران.
وأكدت على أن القسم بالطلاق والذي يستخدم من قبل بعض الأشخاص في التجارة أو أثناء معاملاتهم اليومية يختلف عن يمين الطلاق الموجه مباشرة للزوجة.
وأشارت أن رأي الفقهاء تطلب البحث عن النية فإذا كانت النية الطلاق فهذا يمين طلاق واضح أما إذا خرج سهوا دون نية فهنا يتطلب الأمر دفع كفارة وإرجاع الزوجة.
تعد الدكتور سعاد إبراهيم صالح أستاذة الفقه المقارن وعميدة كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر سابقاً واحدة من الدعاة التي يكثر حولها الجدل بفضل آرائها الجريئة وقضاياها المثيرة التي تطرحها، وهي تنشغل بالدعوة إلى الدين ورأى الدين والشريعة في أهم القضايا التي نشهدها على الساحة.

إرسال تعليق

0 تعليقات