الوان الموضة لشتاء 2013 + صور

مَن مِن الفتيات لا تفكر في بداية كل موسم أن تغير ستايلها لتجدد مظهرها؟ لكن غالبا ما تجد الفتاة نفسها مترددة خصوصا إن كان يستلزم تجديد اللوك أن تغير من ستايل أزيائها وهي لا تعرف إن كان اختيارها سيكون هو الأنسب أم لا. وقد تكون المشكلة في أنها لا تريد تغيير الستايل لكن في نفس الوقت تريد نيو لوك.. في هذه الحالة، ينصحك خبراء الموضة بالألوان.. أدخلي ألوانا جديدة إلى خزانة ملابسك وبذلك يمكنك تجديد مظهرك ببساطة دون أن تغيري ستايل الأزياء. لذا، عليك أولا أن تعرفي موضة الألوان لموسم شتاء 2013.
الألوان الأساسية:
معروف أن فصل الشتاء هو موسم الألوان الداكنة والمحايدة وعلى رأسها الأسود والرمادي الداكن والأزرق الكحلي. ولكن يأتي هذا الشتاء 2013 بدرجات أفتح وأكثر رقة في ألوان أزيائه الأساسية فتأتي أغلبها بتدرجات البيج الفاتح أو المائل للوردي، وحتى الدرجات الداكنة من البني تأتي بلمسة من اللون الأحمر (درجة الشوكولاتة).
وقد يعتقد البعض أنه لا جديد في ألوان شتاء 2013 الأساسية طالما أنها امتداد للألوان المحايدة. ولكن يقول خبراء الموضة إن الجديد هذا الموسم أنه يمكنك ارتداؤها مع درجات فاتحة من نفس المجموعة للوك أكثر رقة وإشراقا. فمثلا، لتكوني على أحدث موضة، ارتدي بلوفر أو سويتر عاجيا مع بنطلون أو تنورة باللون الأبيض مع اختيار إكسسوار بدرجات أخرى من نفس المجموعة (البيج أو البني).
الجديد أيضا في هذه الألوان أنه يمكنك ارتداؤها مع ألوان صريحة اتباعا لموضة Color Block - أو كولور بلوك، والتي تعتمد على استخدام درجات صريحة من ألوان متناقضة في كل قطعة من الأزياء، مثل بلوفر عاجي فاتح مع بنطلون أزرق زهري وحقيبة حمراء.
الأحمر.. أقصر طريق للوك جريء هذا الموسم:
ويعتبر اللون الأحمر على رأس موضة ألوان شتاء 2013 بدرجاته المختلفة التي تتدرج من الأحمر المرجاني الزاهي، إلى الداكن (العنابي)، وما يأتي بين ذلك من الأحمر المائل للبرتقالي وكذلك الأحمر النيون. ويمكنك ارتداء هذا اللون بجرأة كلون أساسي في بالطو أو جاكيت في النهار أو في فساتين السواريه، وأزياء المساء بصفة عامة.
أما إن كنت ممن لا يهوى الألوان الدافئة الجريئة، فيمكنك إدخالها في الإكسسوار، مثل وشاح كاروه أو منقوش، أو حقيبة وحذاء بإحدى درجاتها إضافة إلى المجوهرات المصممة من الخرز الملون أو الياقوت الأحمر.
ألوان جديدة لشتاء أكثر انطلاقاً:
وهناك مجموعات ألوان أخرى بجانب الألوان الأساسية والأحمر تأتي على رأس صيحات الموضة هذا الشتاء. وهي درجات الأزرق والأخضر.. وتتنوع هذه الألوان من الداكنة المناسبة لفترة المساء خصوصا في فساتين السواريه، وتصل حتى الدرجات الزاهية والصريحة في أزياء النهار، مرورا بالدرجات الهادئة الفاتحة كالسماوي أو بيبي بلو لفترتي النهار والمساء.
وقد قدمت عدة بيوت موضة عالمية مجموعات أزياء تضمنت تلك الألوان كان بيت جوتشي على رأسها، حيث غلب اللون الأخضر على أحد عروضه لفساتين السواريه. وتنوعت الفساتين من أخضر داكن منقوش، إلى أخضر زرعي وأخضر بلمسة من اللون الأزرق.
الجديد هذا الموسم هو محاولة المصممين الخروج عن كلاسيكيات ألوان الشتاء، خصوصا في المزج والتنسيق بين عدة ألوان مختلفة. فأصبح بإمكانك ارتداء درجات من اللونين الأزرق والأخضر مع بعض، مع إضافة لون آخر مختلف تماما في الإكسسوار أو في الحقيبة كما سنرى في هذا اللوك الكاجوال المناسب لفترة النهار:
بلوفر صوف كروشيه بغرز واسعة وبارزة باللون الأخضر الزرعي كهذا البلوفر من تصميم مارك جيكوبس. استغلي غرز الكروشيه الواسعة بأن ترتدي تحتها بلوزة -بتصميم القميص- بدرجة هادئة أو داكنة من اللون الأزرق. يفضل أن يكون أطول من البلوفر ليظهر بوضوح. ثم أكملي اللوك بإضافة لون زاهٍ ومفاجئ كحقيبة عملية باللون الأصفر الداكن.

منقول

إرسال تعليق

0 تعليقات