◄ كيف تختارين شنطة المدرسة لاطفالك ؟؟ ►

 كيف تختارين شنطة المدرسة لاطفالك ؟؟
أوصي كثير من خبراء العناية بصحة الأطفال ألآباء والأمهات بالتروي والإنتباه عند إختيار الحقيبة المدرسية للطفل، وألا يكتفوا بإختيار الحقيبة التي تنال إعجاب الطفل، ولكن يجب النظر إلي الحقيبة التي تتوافر فيها معايير الصحة والأمان للطفل.

‏◄ كيف تختارين شنطة المدرسة لاطفالك ؟؟ ►

✏ أوصي كثير من خبراء العناية بصحة الأطفال ألآباء والأمهات بالتروي والإنتباه عند إختيار الحقيبة المدرسية للطفل، وألا يكتفوا بإختيار الحقيبة التي تنال إعجاب الطفل، ولكن يجب النظر إلي الحقيبة التي تتوافر فيها معايير الصحة والأمان للطفل.


✏ ومن ضمن المواصفات التي يجب أخذها في الإعتبار عن شراء الحقيبة المدرسية:

◄ لون الحقيبة
✏ من الضروري إختيار الحقائب ذات اللون الفاتح، حتى يصبح الطفل مرئياً بشكل واضح  لسائقي السيارات خلال ساعات النهار وأثناء الليل أيضاً.

✏ كما يُفضل أن تكون الحقيبة مزودة على الجوانب بأشرطة فضية عاكسة حتي تعمل على عكس ضوء المصابيح الأمامية للسيارات وبذلك يستطيع السائق رؤية الطفل.


 
◄ وزن الحقيبة

✏ يجب أن تتمتع الحقيبة المدرسية  بوزن خفيف ، حيث يُفضل أن يتراوح وزنها بدون أي محتويات بين 1 إلى 1.3 كيلوجرام. ويُحذر من أن تكون الحقيبة أخف من هذا الوزن حيث أنها في هذا الحالة ستفتقر إلى المتانة اللازمة.

✏ ومن ضروري أن تتمتع خامة الحقيبة بالمتانة والصلابة، لاسيما في منطقة الظهر، كي لا تتسبب في التحميل على ظهر الطفل بدون داع.


 
◄ شكل الحقيبة


✏ من  الضروري اختيار الحقيبة التي يُمكن للطفل حملها وتنزيلها بنفسه بدون مساعدة الآخرين، مؤكداً أنه ينبغي على الآباء الانتباه أيضاً إلى ما إذا كان يُمكن للطفل تعديل وضعية حزام الكتف الخاص بالحقيبة أم لا.

✏ ويفضل أن يقوم الآباء باصطحاب طفلهم عند شراء الحقيبة المدرسية؛ حيث يُمكنهم بذلك معاينة ما إذا كانت الحقيبة تستقر على كتف الطفل على نحو جيد أم لا.

✏ كما يجب أن تحتوي الحقيبة على حشو خلفي سميك لأنه يُعطي راحة أكبر عند حمله، وأن تكون الحمالات عريضة ومنحنية لتقليل الضغط على منطقة الكتف والرقبة، ويجب أن تكون قاعدة الحقيبة راسخة وصلبة كي تستقيم عند حملها وألا يكون الوزن مركزاً على جهة دون الأخرى.


◄ ◄ ◄  وهناك الحقائب التي يُمكن جرها وحملها على الكتف في آن واحد، وهي خيار جيد لأنها تُمكن الطالب من جر حقيبته بدلاً من حملها طوال الوقت.

◄ ◄ ◄  ويجب على الأطفال عند ارتداء الحقيبة على كتف واحد فقط أن يعدلوا حجم الحمالة بحيث لا تكون مرتخية الى الأسفل كثيرا حتى لا تسبب تشوهات في تكوين عظام الظهر والعمود الفقري.

◄ ◄ ◄ ويفضل أن لا يتم وضع الكثير من المستلزمات المدرسية داخل الحقيبة والتعاون مع المدرسة لتخفيف الوزن على الطلاب.



_____________________________
♛ مع رويال لاب ♛ صحتك امانة تهمنا
_____________________________

#معامل_رويال_لاب #تحاليل_طبية #Royal_lab #مصر #معلومة_طبية #نصائح_طبية #صحتك_بالدنيا #دعوة_للتفاؤل #الدراسة #طفلك #صحة_الطفل #الامومة #الطفولة #الام #الطفل #المدارس #المدرسة‏
ومن ضمن المواصفات التي يجب أخذها في الإعتبار عن شراء الحقيبة المدرسية:


لون الحقيبة
من الضروري إختيار الحقائب ذات اللون الفاتح، حتى يصبح الطفل مرئياً بشكل واضح لسائقي السيارات خلال ساعات النهار وأثناء الليل أيضاً.

كما يُفضل أن تكون الحقيبة مزودة على الجوانب بأشرطة فضية عاكسة حتي تعمل على عكس ضوء المصابيح الأمامية للسيارات وبذلك يستطيع السائق رؤية الطفل.

وزن الحقيبة
يجب أن تتمتع الحقيبة المدرسية بوزن خفيف ، حيث يُفضل أن يتراوح وزنها بدون أي محتويات بين 1 إلى 1.3 كيلوجرام. ويُحذر من أن تكون الحقيبة أخف من هذا الوزن حيث أنها في هذا الحالة ستفتقر إلى المتانة اللازمة.
ومن ضروري أن تتمتع خامة الحقيبة بالمتانة والصلابة، لاسيما في منطقة الظهر، كي لا تتسبب في التحميل على ظهر الطفل بدون داع.

شكل الحقيبة


من الضروري اختيار الحقيبة التي يُمكن للطفل حملها وتنزيلها بنفسه بدون مساعدة الآخرين، مؤكداً أنه ينبغي على الآباء الانتباه أيضاً إلى ما إذا كان يُمكن للطفل تعديل وضعية حزام الكتف الخاص بالحقيبة أم لا.

ويفضل أن يقوم الآباء باصطحاب طفلهم عند شراء الحقيبة المدرسية؛ حيث يُمكنهم بذلك معاينة ما إذا كانت الحقيبة تستقر على كتف الطفل على نحو جيد أم لا.
كما يجب أن تحتوي الحقيبة على حشو خلفي سميك لأنه يُعطي راحة أكبر عند حمله، وأن تكون الحمالات عريضة ومنحنية لتقليل الضغط على منطقة الكتف والرقبة، ويجب أن تكون قاعدة الحقيبة راسخة وصلبة كي تستقيم عند حملها وألا يكون الوزن مركزاً على جهة دون الأخرى.


وهناك الحقائب التي يُمكن جرها وحملها على الكتف في آن واحد، وهي خيار جيد لأنها تُمكن الطالب من جر حقيبته بدلاً من حملها طوال الوقت.

ويجب على الأطفال عند ارتداء الحقيبة على كتف واحد فقط أن يعدلوا حجم الحمالة بحيث لا تكون مرتخية الى الأسفل كثيرا حتى لا تسبب تشوهات في تكوين عظام الظهر والعمود الفقري.
ويفضل أن لا يتم وضع الكثير من المستلزمات المدرسية داخل الحقيبة والتعاون مع المدرسة لتخفيف الوزن على الطلاب.


إرسال تعليق

0 تعليقات