دليلك الى أسباب وعلاج جفاف وتلف شعرك hair dryness

هل تعرفين ما هي أسباب جفاف وتقصف الشعر وخصوصا في الصيف  دليلك الى أسباب وعلاج  جفاف وتلف شعرك hair dryness  جفاف وتلف شعرك تصفيف الشعر يمثل صعوبة بالغة لدى العديد من السيدات، خاصة اللائي يمتلكن شعرا جافا أو مجعدا، إلا أن الأمر قد يزداد سوءا عندما يرتكبن أخطاءً تجعل من عملية التصفيف أمرا مستحيلا.


توجد أنواع كثيرة من فرش السشوار تختلف حسب طبيعة الشعر، وغالباً ما تكون الفرشاة الرفيعة هي المفضلة لدى الكثيرات. ولكن عليك قبل اختيار أي فرشاة التأكد من مناسبتها لطبيعة شعرك وطوله. حتى لا تتسبب في كسر خصلات شعرك.


فإذا كان شعرك مثلا خفيفا وقصيرا، استخدمي فرشاة دائرية متوسطة العرض، أما إذا كنت تتمتعين بشعر طويل كثيف فيفضل استخدام فرشاة عريضة بشكل كافٍ ليسهل تصفيفه بطريقة تمنحه تموجات خفيفة تبدو طبيعية للغاية.
المزيد من الخلطات هنا  



وضع كمية كبيرة من كريمات التصفيف أو جل الشعر يجعل ملمسه دهنيا وتتلاصق خصلاته بشكل منفر، لذا اكتفي بوضع مقدار ضئيل في حجم العملة المعدنية من الكريم إذا كنت من ذوات الشعر متوسط الطول، وإذا كان شعرك أطول وأكثر كثافة، أضيفي مقدارا آخر مماثلا. فهذا كاف لتصفيف شعرك.
تجنبي تقسيم شعرك إلى خصلات كبيرة لفردها حتى لا تصعب عملية التصفيف أكثر. وإذا كنت ترغبين في تصفيف شعرك بكفاءة كما يفعل خبير صالون التجميل. قسمي شعرك بطول فروة الرأس إلى ثلاث طبقات وثبتي الطبقة العليا ” شعر الجبهة” والمتوسطة بالدبابيس. ثم قسمي الطبقة السفلى إلى خصلات صغيرة وصففي كلا منها على حدة إلى أن تنتهي من الشعر السفلي تماما ثم اتجهي إلى الخصلات الوسطى وقسميها، ثم إلى الأعلى وهكذا.
المزيد من الخلطات هنا



احرصي دائما على وضع كريمات العناية بالشعر وهو مبلل وليس جافا حتى يسهل توزيعه بشكل تام ويسهل تصفيفه بالشكل الذي ترغبينه. وذلك باستثناء الإسبراي الواقي من الحرارة أو المستحضرات المثبتة لتصفيفه الشعر.
استخدام الحرارة العالية لتصفيف الشعر يجهد الخصلات ويحرقها في كثير من الأحيان، لذا احرصي على استخدام الحرارة المتوسطة عند تصفيف شعرك للحفاظ عليه من الجفاف والاحتراق، إلا إذا كان شعرك شديد التجعيد ففي هذه الحالة يمكنك استخدام الحرارة العالية، ولكن احرصي على وضع سبراي واقٍ من الحرارة قبل التصفيف.
توجد بعض الإكسسوارات التي تفسد صحة شعرك بكثرة استخدامها مثل الدبابيس المعدنية ذات الحواف المدببة أو الحادة أو غير المؤمنة وأربطة الشعر المطاطية. لذا تجنبي استخدامها، كذلك يفضل تجنب ذم الشعر إلى الوراء وربطه بشدة وهو مبلل حتى لا يتساقط شعر الجبهة وتظهر مشكلة الصلع المبكر.
من الأمور الشائعة أيضا، تسريح الشعر أو ربطه بمجرد الانتهاء من الفرد بالسيشوار. فتمشيط الشعر وهو ساخن يفسد مظهره ولا يعطي له فرصة ليثبت على هيئته. لذا يجب أن تتركي شعرك بعد الفرد لمدة 10 دقائق على الأقل ليبرد تماما قبل البدء في إعداده أو تصفيفه بالطريقة
المزيد من الخلطات هنا  


التي ترغبينها.
عدم قص الشعر بانتظام يزيد من مشكلة تقصف الشعر وتكسر أطرافه. كما انك إذا كنت قد اخترت ستايل معينا لقصة شعرك فإنها ستفقد شكلها بمرور 4-8 أسابيع عن آخر مرة قصصت فيها الشعر.

إرسال تعليق

0 تعليقات