دليل : لأكبر موسوعة لطريقة عمل جميع أنواع المخللات

مع اقتراب رمضان .. ولمن يتقون الى المخلل .. وتحضيره للشهر الفضيل .. هذه موسوعة كبيرة ،، من فتافيت وسوفره وبجميع الطرقة ولجميع أنواع المخللات العربية .. 
انقري على الرابط المراد تعلمه // 

إرسال تعليق

1 تعليقات


  1. طريقة عمل الخيار المخلل..

    وتشرح الشيف إلهام طرق لصنع عدة أنواع من المخللات بطريقة سهلة وموفرة أيضا وصحية، وتبدأ بشرح طريقة عمل الخيار المخلل قائلة: "المقادير المطلوبة عبارة عن حبات الخيار المغسولة جيدا والمقطعة حسب الرغبة و4 ملاعق من الملح وملعقتين من السكر وملعقة من كلوريد الكالسيوم يتم وضعهم فى إناء ويضاف إليه المياه بحيث تغمره تماما ونضع قليل من الزيت على السطح ويغلق بإحكام، ويصبح جاهز للأكل بعد مدة من أسبوعين لثلاثة أسابيع".


    طريقة عمل البصل المخلل..

    أما البصل المخلل فيحتاج إلى بصل صغير الحجم يتم نوزع قشرته وغسله جيدا ويوضع فى إناء مملوء بالماء حتى يحصل على لون أصفر، وفى إناء آخر يوضع كوب من الخل ويضاف إليه وورق اللورى وملح وفلفل أسود حتى الغليان وبعد أن تبرد درجة حرارته يوضع المزيج على البصل ويترك فيه لمدة يوم كامل.


    الخطوة التالية هى وضع البصل فى إناء ويضاف إليه الماء والخل وفلفل أحمر ويغلق بإحكام لمدة 15 يوما حتى يصبح جاهزا للتناول.


    طريقة عمل الفلفل المخلل..

    تشير الشيف إلهام إلى المقادير المطلوبة وهى عبارة عن فلفل وخل وفلفل حار وفصوص ثوم وملح بكميات تتماشى مع مقدار الفلفل الموضوع فلكل كيلو فلفل 4 أكواب خل وحبتين من الفلفل و4 فصوص ثوم ونصف كيلو ملح من النوع الخشن.


    طريقة التخليل تبدأ بغسل الفلفل جيدا وعمل فتحات طويلة فى كل حبة، على جانب موازى يتم إضافة الملح إلى الماء ويتم غليه ثم يضاف إليه الخل بعد أن تهدأ حرارة الخليط يضاف إلى الفلفل فى إناء زجاجى ويضاف إليهم الفلفل والثوم ويغلق بإحكام لمدة 3 أسابيع.


    طريقة عمل القرنبيط المخلل..

    تشير الشيف إلهام إلى أن القرنبيط المخلل من أكثر أنواع المخللات فائدة ويحتاج لتخليله إلى زهرة القرنبيط إضافة إلى الثوم والملح والبنجر والفلفل الحار والخل، وطريقة تحضيره سهلة حيث تنظف زهرة القرنبيط وتقطع لأجزاء صغيرة ويتم سلقها فى مياه مغلية لدقائق معدودة حتى لا تفقد تماسكها ثم تصفى وتوضع فى إناء ويضاف إليها باقى المكونات ويغلق الإناء بإحكام، وتشير الشيف أن القرنبيط لا يحتاج لوقت طويل لتخليله كباقى الأنواع فيمكنه أن يصبح جاهزا للتناول فى غضون أسبوع أو أقل.


    طريقة عمل الجزر المخلل..

    من أشهى أنواع المخللات ويحتاج لتخليله إلى الجزر المغسول جيدا والمقطع حسب الرغبة إضافة إلى الملح والفلفل الحار وورق اللورى والثوم، ويتم فرم حبتين من الجزر مع باقى المكونات ووضعهم على حبات الجزر المقطعة فى إناء محكم الإغلاق لمدة 10 أيام.

    ردحذف

نسعد بردودكم ومشاركتكم برفقتنا ، ومن خلالها تدعم استمرار العطاء ، ننتظر ردودكم المشجعة ، وننتظر تعليقكم اللائق بكم