طرق للوقاية من شيخوخة اليدين

سن العشرين
ابدئي حواء بالعناية بيديكِ في سن العشرين حتى لا تندمي عند وصولك الثلاثين، ومن أهم ما يجب أن تقومي به هو الترطيب والوقاية من الشمس وتجنب الاتصال المباشر مع المواد الكيميائية القاسية، واحرصي على استخدام غسول لطيف على الجلد وجففي يديكِ جيدًا لتجنب التشقق..


ترطيب اليدين
واحدة من أفضل النصائح التي يجب أن تلتزمي بها لمكافحة شيخوخة اليدين، سواء كانت بشرتك جافة أو دهنية أو حساسة، فينبغي أن تطبقي مرطب اليد الخاص بكِ قبل النوم كل ليلة، وتأكدي من أن مكوناته تحتوي على نسبة كبيرة من الجلسرين والسيراميد.
استخدام واقي الشمس
أشعة الشمس الفوق بنفسجية تضر يديكِ وتجعلها أكثر عرضة لظهور علامات تقدم السن والبقع الداكنة مبكرًا، لذا يجب أن تملكي كريمًا واقيًا من أشعة الشمس الضارة وتطبقيه يوميًا عند الخروج من المنزل ليحمي يديكِ فتظل دومًا أكثر صحة وشبابًا.
ارتداء قفازات اليد
تعرض يديكِ دومًا للمواد الكيميائية، وكشفها أثناء القيام بالأعمال المنزلية اليومية يجعلها تميل إلى الجفاف سريعًا مما يسرع من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة في سن مبكرة، لذا احرصي على ارتداء قفازات يد أثناء ممارسة أنشطتك المنزلية لتحافظي على نضارتها.
العلاج بالليزر
إذا بذلتِ قصارى جهدك في العناية بيديكِ وحمايتها من ظهور علامات الشيخوخة، ولم تجدي أي فائدة فيمكنك اللجوء إلى الليزر لعلاج هذه المشكلة تمامًا؛ حيث سيقوم بتقشير الجلد وتجديد نسيج بشرتك وتفتيح لونها في بضع جلسات.

إرسال تعليق

0 تعليقات