طرق آمنة إزالة الإسوداد في المناطق الحسّاسة

توجد العديد من المستحضرات الخاصة بتبييض البشرة ومنها: Hydroxy acids، Kojic acid، Hydroquinone وRetinoic acid. فجميع هذه المستحضرات تساعد في منع أو تخفيف التصبّغ أكثر من قدرتها على إبادته خاصة عند إستعمال الـ

Combination  Therapy. ويشدد الإختصاصي في الأمراض الجلدية الدكتور داني توما على ضرورة إستعمال هذه المستحضرات دوماً مع الحماية التامة من أشعة الشمس والحرارة. والعلاج الأفضل هو الذي يأخذ بعين الاعتبار نوع التصبّغ وقدرة البشرة على تحمّل العلاج وقدرة المريض على مواظبة العلاج للوصول إلى النتيجة المرجوة.   لكن ماذا عن الإسواداد في المناطق الحسّاسة؟ وما هو جديده؟

- يُحكى عن مستحضرات فعّالة جداً في إزالة الاسوداد الكامن في أنحاء مختلفة من الجسم،

خاصة تحت الإبط وفي الأماكن الحميمة. ما هو الجديد في هذا المجال؟

ما يتمّ التداول به فيه بعض الصحة، حيث توصّل الطب الحديث إلى إيجاد تقنيات مختلفة تملك فعاليّة جيّدة تساعد على تبييض مختلف أنحاء الجسم كالركبة والكوع ومنطقة تحت الإبط وفي الأماكن الحميمة. لكنّ علاج هذه الأماكن يتطلّب بعض الحذر لأنّ الجلد يكون حساساً ويمكن أن تتسبّب كثرة إستخدام الأدوية بحساسيّة جلديّة عميقة.



    يُحكى أيضاً عن إمكانية تبييض داخل الأماكن الحساسة، فهل هذا الأمر بات ممكناً أيضاً؟ وهل لهذه الأدوية المستخدمة أية آثار سلبيّة أم هي آمنة تماماً؟

بات هذا الأمر ممكناً لكن لا بد من الحذر الشديد عند استخدام المستحضرات التي لم يتمّ اعتمادها بعد، ولم تتمّ الموافقة عليها بعد من وزارات الصحة، لأنّها من الممكن أن تتسبّب بآثار سلبية.

إرسال تعليق

0 تعليقات