وصفات اطباق بالفرن مصرية جزائرية مغربية رمضانية

مدونة صبايا الخير : اليك طرق عمل مختلفة لاطباق تخبز في الفرن مثل البيتزا وسائر المعجنات، الحلى والكيكات، المكرونة والبطاطس واطباق يضاف اليها الجبن ليسيح ويصبح لونه ذهبياً مشهياً، فتغمر الرائحة الذكية مطبخك وتشهي كل افراد العائلة. صفة اطباق رئيسية و اكلات سريعة من مطبخ اسرة شهية، اليك طريقة عمل كانلوني بالدجاج والفطر بالخطوات الواضحة والمقادير الدقيقة. حضريها لـ٧
للحشوة:
300 غرام من أصدر الدجاج
4 كوب (لتر) من الماء
2 ورق غار
½ كوب (100 غرام) من الجبنة الكريمية القابلة للدهن

1 كوب (150 غرام) من جبنة القريشة
1 بيضة، مخفوقة قليلاً
¼ كوب (65 مل) من الماء الساخن
1 مكعّب من مرقة الدجاج ماجي
2 كوب (150 غرام) من الفطر الأبيض المقطّع
لصلصة الكريما:
1 ملعقة كبيرة (20 غرام) من الزبدة
1 ملعقة كبيرة (15 مل) من زيت الزيتون
1 بصلة صغيرة (50 غرام)، مقطّعة ناعمة
2 فصوص (30 غرام) من الثوم، مقطّعة ناعمة
¼ كوب (65 مل) من الماء الساخن
1 مكعّب من مرقة الدجاج ماجي
2 كوب (500 مل) من كريما الطبخ
¾ كوب (75 غرام) من جبنة البارميزان
1 علبة (250 غرام) من معكرونة الكانلوني
طريقة التحضير
   

١. يُحمّى الفرن مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية ويوضع رفّ الفرن عند الموضع المتوسّط.

٢. لتحضير الحشوة: يوضع صدر الدجاج في مقلاة متوسّطة الحجم، يُضاف لتر من الماء وأوراق الغار وتُطهى المكوّنات حتى يستوي الدجاج. ثمّ، يُرفع من المقلاة ويتمّ التخلّص من المياه وأوراق الغار ويُقطّع الدجاج إلى قطع صغيرة (كلّ منها حوالي 5 ملم).

٣. يُمزج الدجاج المطبوخ مع الجبنة الكريمية القابلة للدهن وجبنة القريشة وتُخلط المكوّنات. يُضاف البيضوالماء ومرقة الدجاج ماجي والفطر المقطّع وتُحرّك المكوّنات لبضع دقائق أو حتى يصبح المزيج لزجاً.

٤. لتحضير صلصة الكريما: تُذوّب الزبدة ويُضاف زيت الزيتون ويُقلى البصل والثوم على حرارة متوسّطة حتى يلين البصل ولكن قبل أن يسمرّ لونه.

٥. يُضاف الماء ومرقة الدجاج ماجي والكريما وجبنة البارميزان وتُخفق المكوّنات على حرارة متوسّطة حتى تشكّل مزيجاً لزجاً وسميكاً بعض الشيء، مع الحرص على عدم الإفراط في غلي صلصة الكريما.

٦. تُسكب نصف الصلصة في قعر صينيّة فرن.

٧. باستخدام كيس التزيين، تُملأ الكانلوني بخلطة الحشوة وتُسكب الصلصة فوقها في صينيّة الفرن. عند الانتهاء من ذلك، يُسكب ما تبقّى من الصلصة فوق الكانلوني وتُخبز في الفرن لمدّة 45 دقيقة أو حتى يصبح وجه الجبنة ذهبياً بعض الشيء.

 

إرسال تعليق

0 تعليقات