الرياضه الافضل لتخفيف الوزن

رجيم صبايا الخير:  كلنا نتسال يتري ما هي افضل رياضه لتخفيف الوزن  واللياقه البدنيه نقدم لكم احدث دراسه عن الرياضه الافضل لتخفيف الوزن
الرياضه الافضل لتخفيف الوزن



ممارسة تمارين الايروبيك, المشي, ركوب الدراجات, وحتى الصعود على الدرج اثناء مشاهدة التلفاز, جميعها انواع رياضية تسهم في تخفيف الوزن, اكثر من رفع الاثقال, اذا التزمنا بممارستها بانتظام.
يتوجه العديد من الناس الى نوادي اللياقة البدنية من اجل تخفيف وزنهم. لكن دراسة اجريت مؤخرا ونشرت في المجلة العلمية NATURE، اظهرت ان ممارسة تمارين الرياضة الهوائية (ايروبيك) بصورة معتدلة افضل بكثير من بذل مجهود بدني شديد في نوادي اللياقة البدنية (كرفع الاثقال) في تخفيف الوزن.
شملت الدراسة 14 امراة و16 رجلا يتمتعون بصحة جيدة، وتتراوح اعمارهم بين سن 22 و 32 سنة. تم قياس كمية السعرات الحرارية التي حرقوها خلال اسبوعين، وتبين بان لتقسيم الوقت المخصص للتمارين الرياضية المعتدلة والتمارين الرياضية المضنية تاثيرا كبيرا جدا على حرق السعرات الحرارية.
ممارسة التمارين الرياضية المضنية تسهم بالطبع في حرق السعرات الحرارية، الا انه يبدو من السهل اكثر على الناس الالتزام بممارسة الرياضة المعتدلة مقارنة بالتمارين الرياضية المضنية، مما يجعل ممارسة الرياضة المعتدلة  تؤدي في النهاية  الى حرق كمية اكبر من السعرات الحرارية. المشي، ركوب الدراجات، وحتى الصعود على الدرج اثناء مشاهدة التلفاز، جميعها انواع رياضية تسهم في تخفيف الوزن،  اكثر من رفع الاثقال. اذا التزمنا بممارستها بانتظام.

المصدر:طب ويب

إرسال تعليق

0 تعليقات