بالصور: نصائح لاختيار ألوان غرفة النوم 2014 مودرن حديث متميز جديد


بالصور: نصائح لاختيار ألوان غرفة النوم 2014 مودرن حديث متميز جديد بالصور: نصائح لاختيار ألوان غرفة النوم 2014
نصائح مفيدة لاختيار الألوان في غرفة النوم الرئيسية، ويمكنك تطيبقها أيضا في أي مساحات أخرى بالمنزل.
الميتالك العصريلإدخال لمسة محايدة على غرفة النوم ومبهجة في نفس الوقت، اختاري الألوان التي تعتبر الدرجات الفاتحة منها زاهية بعض الشيء. فمثلا الرمادي المائل إلى الزرقة تحمل الدرجات الفاتحة منه ضيا لبنيا ملحوظا، والرمادي المائل إلى البنفسجي، تميل درجاته الفاتحة إلى الموف الزاهي. ولأفضل النتائج الجئي إلى الرمادي الميتالك وهو المفضض.بعد ان يقع اختيارك على اللون، استخدميه مع درجته الأفتح في حائط واحد. فمثلا الدرجة القاتمة للستائر والفاتحة للحائط أو العكس. استخدمي إكسسوارات بدرجات مختلفة من نفس البالتة في الغرفة.
جرأة الاختلافجربي ان تكوني أكثر جرأة واختاري شيئا جديدا لم يفعله احد قبلك. فمثلا في هذه الغرفة، السرير من الستايل الفيكتوري الملكي الفخم، وعلى النقيض نجد الأريكة أمام السرير بلون الفوشيا القوي والذي يعتبر مختلفا تماما عن طابع الغرفة، إلا أنها أضافت لها لمسة أكثر بهحة. وتكرار اللون في الزهور ساعد على دمجه أكثر مع عناصر الغرفة الأخرى.
سحر الألوان مع الأبيضعندما يكون الطلاء مع الأرضيات باللون الأبيض، تكون جميع الألوان متاحة للتغيير في شكل الغرفة. وهنا اخترنا الأزرق الملكي مع الأصفر والبرتقالي المائل إلى الاحمرار. وهو يعتبر خيارا جيدا لمحبي الألوان الزاهية. كما جاء اختيار هذه الألوان مكملا للعناصر الأخرى في الغرفة كالمدفأة التي تعكس لون النيران من نفس درجات البرتقالي. ولأفضل الاختيارات يتم تركيز الألوان في مفروشات السرير، ثم توزيع الإكسسوارات من نفس الألوان في أماكن متفرقة بالغرفة.
اللون الفائزاجعلي لونك المفضل هو المسيطر على الديكور بالغرفة. ولا تخشي استخدامه في كل شيء بدءا من السرير إلى الستائر والإكسسوارات وحتى المفروشات والسجاد. ولكن في هذه الحالة، عليك التأكد من استخدام ألوان محايدة تماما معه، كالبيج والرمادي الفاتح.
ألوان مبهجةفي الغرف ذات الطلاء المحايد والفاتح، ابدئي بشراشف السرير البيضاء لتفتحي المجال أمام جميع الخيارات أمامك. اختاري أولا السجاد بألوان مبهجة وزاهية قليلا. ومن درجات السجاد اختاري غطاء السرير وأغطية الوسادات، ثم اتجهي للإكسسوارات الصغيرة كالأباجورات والمزهريات، والتي يجب أن تختاريها أيضا من نفس الألوان.
من وحي البحارأحيانا بعض التفاصيل الصغيرة يكون لها التأثير الأكبر على اختيار الألوان، فمثلا غطاء وسادة بألوان المحيط يساعدك على اختيار ألوان الغرفة بكاملها. فيمكن ان تختاري درجات الألوان على الشاطئ لتكون بالتة غرفة النوم، وهي الأزرق بدرجاته مع البيج بدرجاته. ولأن درجات الأزرق مع البيج لا تعتبر من الألوان المزعجة للعين، يمكنك استخدامها بنقوش كبيرة دون قلق.
الألوان الناعمةمن الحيل الماهرة جدا لعكس تأثير الألوان على الديكور، قومي بطلاء الحائط الخلفي للسرير بلون ناعم ومختلف عن لون السرير. ولكن اجعلي الطلاء يبدو كبرواز كبير لا يصل إلى نهاية الحائط من جميع الجهات. استخدمي الدرجات الأفتح والأغمق من نفس لون الحائط في مفروشات السرير وإكسسوارات الغرفة وإذا كان اللون ناعما جدا كالوردي الفاتح او الموف، يمكنك استخدام اللون المعاكس له ليبرزه بشكل أقوى. ويعتبر البني أو البنفسجي القاتم من الخيارات الجيدة مع الوردي والموف.
مدخل الحديقةاختاري طابعا محددا ليكون مصدر الألوان المستخدمة في الديكور، كالصحراء وألوانها، أو البحرية وغيرها. ولكن بما أننا نتحدث عن إدخال الألوان، فلا يوجد أجمل من الحديقة لتكون مصدر إلهام لنا في اختيار ألوانها المبهجة ونقوشها الغنية. ولتأكيد اثر هذا الطابع بالغرفة، اعكسيه على اختياراتك من الإكسسوارات. فاختاري لوحات الحائط برسوم الزهور. واختاري المفروشات ايضا بنقوش الورود وأوراق الشجر ، وبالطبع لا تنسي مزهرية تحمل نفس الألوان التي وقع اختيارك عليها. ولكن أساس اختيار هذا الطابع أن يكون الأثاث بسيط التصميم.
ديكورات غرف نوم صيف2013

المصدر : منقول

إرسال تعليق

0 تعليقات