بالصور والفيديو شرح التخلص من التشققات في الجسم. بسرعة + خلطات مجربة

تحدث الكثير من التغيرات لجسم المرأة أثناء الحمل وفي فترة النمو السريع والتقدم في السن، فهي تكتسب وتخسر الوزن بشكلٍ سريع مما يسبب التشققات في العديد من أنحاء الجسم، والتي لم يعرف لها حلٌ جذري حتى الآن، ولكن يوجد بعض الخلطات والوصفات التي تساعد على التخلص من التشققات في الجسم مهما كان سببها وسنذكر لكن بعضها:


1- خلطة الزيت والعسل لعلاج تشقق الجلد الجاف
المكونات:
ملعقة صغيرة عسل+ ملعقة زيت نباتي + ملعقة عصير ليمون

الطريقة:
تخلط المكونات السابقة معاً، ويدلك بالخليط منطقة الكوعين والكعبين والبطن وأي منطقة جافة بالجسم، على أن يترك مدة 10 دقائق ثم ينظف ويزال بالماء الدافئ.
2- اللبن لتخفيف علامات تمدد الجلد أثناء فترة الحمل
المكونات:
منشفة (فوطة) ناعمة + مقدار من اللبن الدافئ.

الطريقة:
تغمس المنشفة في اللبن الدافئ وتوضع على البطن، لتخفيف علامات التمدد المصاحبة لفترة الحمل، مع تكرار تلك العملية طوال مرحلة تمدد الجلد، مع مراعاة ألا تزيد مدة وضع المنشفة على البطن أكثر من 10 دقائق.
3- خلطة الزيوت العطرية لتقليل تشققات الجلد
المكونات:
6 ملاعق زيت لب المشمش أو زيت لوز+ قطرتين صغيرتين من زيت البرتقا وزيت اللافندر+ ملعقة من عصير الليمون

الطريقة:
تمزج المكونات السابقة وتوضع في ماء الإستحمام، مع الأخذ في الإعتبار بألا تزيد درجة حرارة ماء الإستحمام عن 37-39 درجة مئوية ولمدة لا تزيد عن 10 دقائق.
4- وصفة اللافندر للتخلص من التشققات وآلام القدمين
المكونات:
5 قطرات زيت لافندر+ طبق بلاستيك صغير ماء دافئ.

الطريقة:
تغمس القدمين في الماء لمدة 10 دقائق، حيث يساعد حمام اللافندر على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
5- الماء المثلج للتخلص من التشققات والتقلصات في القدمين
المكونات:
عبوة مياه كبيرة.

الطريقة:
توضع زجاجة الماء بالفريزر حتى تتجمد، ثم يتم إخراجها وتوضع على الأرض في وضع أفقي ويتم تحريك القدمين فوقها، حيث تساعد تلك الطريقة في التخلص من تشققات القدمين.

مع المراحل العمرية التي تمرين بها عليك المحافظة على جسدك مشدوداً خالياً من التشققات والترهلات وآلام القدمين والمفاصل، وهذه الخلطات التي قدمناها لك ستساعدك في التخلص من التشققات في الجسم وغيرها من الأوجاع التي تمرين بها في كل مرحلةٍ فجربيها وأخبرينا بتجربتك، وهذا الرابط سيشرح لكن بشكل أكبر عن التخلص من التشققات في الجسم.

إرسال تعليق

0 تعليقات