الإكسسوار لموضة خريف 2012 وشتاء 2012-2013

بالصور : جديد تميل إتجاهات الموضة لهذا الخريف، إلى تفضيل الألوان القوية فيما يخص الإكسسوارات خاصة اللون البرتقالي، الأحمر، لون ثمرة التوت، والأبيض الفضي، واللون الرمادي المخضر الذي يشبه لون الإسمنت.
وبحسب تحليل موقع WGSN فإن الأشكال المعتمدة في تصميمات الإكسسوارات لهذا الموسم  تشهد عودة واضحة لتأثيرات  ستينيات القرن الماضي بأحجامها الكبيرة، وخاماتها الطبيعية من خشب، فرو، وريش، وغير ذلك من المواد الطبيعية، أو تلك التي تحاكيها.
Women-accessories-autumn-2012- (3)

وبالنسبة لقبعات هذا الشتاء فستلاحظين إما القبعات ذات الحواف الكبيرة، أو تلك التي تشبه واقيات الماء التي يعتمرها السباحون. وإذا تركنا الرأس ونزلنا باتجاه الرقبة فستجدين العديد من الخيارت للسلاسل الكبيرة المتعددة، والقلائد الضخمة. على النقيض تماماً للأحزمة الرفيعة جداً التي تشكل لمسة رقيقة لموضة 2012.

fashion
أما الحقائب، فإن الفرو يشكل ميزة أساسية للتصاميم اعتمدتها كبرى دور الأزياء، والماركات التجارية أيضاً. وبالنسبة للأقمشة والجلود المستخدمة فإن نقش جلد الأفعى يشكل خياراً أساسياً للتصاميم، إضافة إلى الأقمشة التي تعتمد نقشات فلكلورية.

وعن موضة إكسسوارات هذا الموسم، تقول خبيرة الموضة الألمانية زيمونا بيسكول :”تمتاز الإكسسوارات هذا الشتاء بأحجامها الضخمة وألوانها الزاهية ونقشاتها اللافتة للنظر لتمنح المرأة إطلالة فخمة تعكس التفرد والتميز”.

وتضرب خبيرة الموضة بمدينة دريسدن، أمثلة على ذلك بالخواتم التي تقدمها ماركة Mi Moneda والتي دمجت خاتمين يشتمل كل منهما على حجر ذي لون مختلف في خاتم واحد. وبالمثل تتضمن تشكيلات العديد من الماركات موديلات خواتم ذات ألوان مختلفة، مثل ماركة s’Oliver التي تقدم موديلاً يشتمل على ثلاثة أحجار تزهو بالأحمر الساطع والأزرق الداكن والبني الرقيق.

وأشارت بيسكول إلى أن الأساور تمتاز هي الأخرى بالجاذبية والفخامة هذا الشتاء؛ حيث يمكن للمرأة هذا الموسم أن ترتدي أكثر من سوار كبير الحجم وذي ألوان لامعة في كلتا اليدين؛ فعارضة ماركة Bijou Brigitte على سبيل المثال ترتدي سوارين ذهبيين في كلتا يديها، مع سوار أحمر في إحدى يديها، وسوار أسود في اليد الأخرى.

وأضافت خبيرة الموضة الألمانية :”وبالنسبة للقلائد، تتربع الموديلات الرقيقة والقصيرة التي تلتصق بالرقبة وذات الدلايات كبيرة الحجم على عرش الموضة هذا الشتاء”.

تصاميم جذابة

وعن موضة الحقائب هذا الشتاء يقول خبير الموضة الألماني مارتن فوتكه :”إن الموديلات المعروفة باسم «Hobo Bags» تمثل أحدث صيحات الموضة النسائية هذا الموسم”. ويحدد الخبير لدى المعرض الدولي للمصنوعات الجلدية بمدينة أوفنباخ، ملامح هذه الحقائب بقوله :”تتخذ هذه الحقائب شكل الكيس بعض الشيء وتمتاز بحجمها الكبير”، مشيراً إلى أن هذه الحقائب تطل بتصاميم جذابة، مثل موديل ماركة Picard الذي يزدان بنقشة الكاروه.

وأضاف الخبير الألماني :”تتربع أيضاً الموديلات ذات الأبازيم والموديلات التي تتخذ شكل الصندوق العريض على عرش موضة الحقائب هذا الموسم”. وتأتي هذه الموديلات بنقشات جذابة أو تزدان بحُلي ضخمة تلفت الأنظار، فماركة Görtz تقدم موديلاً ذا أبازيم يزدان بنقشة كاروه تتألق باللونين الأحمر والأخضر، بينما تقدم ماركة Patrizia Pepe موديلاً يتخذ شكل الصندوق العريض ويزهو باللون الأحمر ويزدان بحجر ضخم على شكل خنفساء.

وأشار فوتكه إلى أن الموديل صغير الحجم المعروف باسم Clutch يواصل تربعه على عرش موضة الحقائب الحريمي هذا الشتاء. وتزدان هذه الموديلات بالحليات اللافتة للنظر، مثل موديل ماركة H&M الذي يشتمل على سوار يزهو باللون الأصفر.

وبالنسبة للألوان والخامات، أوضح فوتكه أن البني ودرجات الخردل الدافئة تهيمن على موديلات الحقائب هذا الشتاء والتي تأتي مصنوعة في الغالب من خامة الكانفاس والجلد، مع وجود بعض الموديلات التي تمزج بين أكثر من خامة جلدية مثل جلد النوبوك الفاخر ذو الملمس الخشن مع الجلد اللامع.

مشابك خشبية

وتلتقط خبيرة الموضة الألمانية ماريا هانز طرف الحديث وتقول إن الإكسسوارات الخشبية تشهد رواجاً كبيراً هذا الموسم، على سبيل المثال في شكل أساور أو مشابك شعر، مثل ماركة Rochas. وعن ألوان الإكسسوارات هذا الموسم تقول الخبيرة الألمانية :”تهيمن درجات الباستيل على تصاميم الإكسسوارات، مثل المشمشي والوردي الفاتح والأخضر النعناعي”.

وتلفت الخبيرة الألمانية هانز إلى إن الأوشحة تمثل قطعة أساسية لا غنى عنها هذا الشتاء، مشيرة إلى أنها تستخدم هذا الموسم لربط الشعر في المقام الأول، وذلك لتسليط الضوء على تسريحات الشعر المرفوع الكلاسيكية.

وأشار هانز إلى أن موضة هذا الشتاء تكسر قاعدة تنسيق الإكسسوارات الشهيرة التي تنص على الاكتفاء بقطعة إكسسوار واحدة لافتة للنظر؛ حيث يمكن للمرأة الراغبة في خطف الأنظار إليها الجمع بين أكثر من قطعة إكسسوار جذابة في نفس الوقت.


المصدر : زهرة الخليج اكتوبر 2012 

إرسال تعليق

0 تعليقات