كيفية اختيار المنتجات الأنسب لشعرك

مع توافر أنواع كثيرة ومتنوعة من مستحضرات تصفيف الشعر، كالرذاذ المثبت والمستحضرات الهلاميّة والمستحضرات الرغوية، من الطبيعي أن تحتاري في عملية الاختيار! ولكن نظرا لأن لكل مستحضر تركيبته الفريدة وخصائصه المحددة، إليك هنا كيفية اختيار المنتجات الأنسب لشعرك للحصول على التسريحة التي تريدينها.
View SlideShow
 الهلام ضروري للشعر القصير
عادة ما يستخدم الهلام لتصفيف الشعر القصير وتسريح خصلاته ومنحها أسلوبا خاصا، كما يستخدم على كل أنواع الشعر سواء كان قصيرا أو متوسطا أو طويلا لتثبيت الخصلات والتخلّص من تطايرها وترويض المتمرّد منها.
طريقة استعماله: استعيني بأصابعك لتوزيع الهلام على شعرك من الجذور حتّى الأطراف مع التأكّد من توزيعه بتساو على كل الشعر وتجنّب تكتله. والجدير بالذكر هنا أن للهلام استعمالات عدّة، إذ يمكنك استخدامه على الشعر المبلّل للحصول على أسلوب دراماتيكي، أو يستخدم على الشعر الجاف لتسريحة طبيعية جذابة. أما للحصول على أسلوب عصري فريد، فيمكنك توزيعه على خصلات الشعر كل واحدة على حدة إلى أن تحصلي على التسريحة المرجوة.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Herbal Essences Totally Twisted Curl Scrunching Gel
  • L'Oréal Paris Studio Mega Gel
  • Pantene Hydrating Curls Curl Defining Scrunching Gel Extra Strong Hold
View SlideShow
View SlideShow
View SlideShow
الرذاذ المثبّت لتسريحة متكلّفة
يحافظ الرذاذ المثبت على تسريحة الشعر دون تقييد خصلاته ومرونته، كما يستعمل خلال تصفيف الشعر بالمجفف الكهربائي لإبقاء شكل التسريحة أطول فترة ممكنة.
طريقة استعماله: رشي الرذاذ المثبت عدّة سنتيمترات بعيدا من شعرك. وللمحافظة على شكل تسريحتك أطول فترة ممكنة، انثري القليل منه على فرشاة تصفيف الشعر الدائرية ثم لفي شعرك عليها خلال تصفيفه بالمجفف الكهربائي وستلاحظين تألق تسريحتك لوقت طويل. أما للحصول على تسريحة طبيعية فيستحسن أن تنثري الرذاذ المثبت عن بعد 30 سنتيمترا من شعرك، ولكن لا تفاجئي إن لم تصمد تسريحتك طويلا. ويساعد الرذاذ المثبت كثيرا للحصول على تسريحة متكلفة للمناسبات إذا أردت ذلك، فقط تأكدي من أن تنثريه بعيدا عن شعرك بضعة سنتيمترات مع تركيزك على الخصلات المتحركة كثيرا.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • L'oréal Paris Elnett Satin Hair Spray
  • Wella Professionals Finish Stay Styled Finishing Spray
  • Kérastase Chroma Sensitive Fixing Hairspray
View SlideShow
View SlideShow
View SlideShow
الرغوة لتعزيز حجم الشعر
إذا كنت تريدين تعزيز حجم شعرك أو ترغبين في الحصول على خصلات محددة، فالرغوة هي مستحضرك المثالي.
طريقة استعماله: وزعي بأصابعك كمية من الرغوة بحجم حبّة الخوخ على كل شعرك المبلل، وفي إمكانك زيادة الكميّة إن كان شعرك طويلا. ولتعزيز حجم شعرك وزّعي الرغوة على كل طول شعرك على أن تقلبي رأسك إلى الأمام وتستعيني لتجفيف شعرك بموزع الهواء الخاص بالمجفف الكهربائي. ولخصلات متموجة جذابة، وزّعي الرغوة على كل شعرك من الجذور حتّى الأطراف ثم اقلبي رأسك إلى الأمام واستعيني بموزع الهواء الخاص أيضا. أما للحصول على تسريحة طبيعية، فقسّمي شعرك إلى خصلات ثم وزّعي الرغوة عليها بالتساوي واتركيها تجف وحدها.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Pantene Pro-V Volume Mousse
  • Wella SP Elegant Shape Body Mousse
  • L'Oréal Professionnel Tecni Art Full Volume Extra Mousse
  • Kérastase Resistance Mousse Volumactive for Fine Hair
View SlideShow
View SlideShow
View SlideShow

إرسال تعليق

0 تعليقات