كيف توفقي بين الرجيم وبين الحياه الطبيعية


كيف توفقي بين الرجيم وبين الحياه الطبيعية خسارة الكيلوغرامات الزائدة، استعادة القوام الرشيق، الحصول على مقاسات مثالية.... كل ذلك من دون فقدان متعة العيش! نعم، هذا ممكن وسوف نثبت لك كيف. إليك في ما يأتي نصائح الاختصاصيين المتعلقة بالحميات الغذائية والتمارين الرياضية....
الجانب الإيجابي للحميات الغذائية

قد لا تكون الحمية الغذائية ممتعة بحد ذاتها، لكن النتيجة التي ستحصلين عليها بعد انتهاء هذه الحمية ستكون ممتعة بلا شك. بالفعل، سوف تحصلين على قوام رشيق وتستعيدين ثقتك في نفسك. ولا بد أن تكون الحمية الغذائية متوازنة على الدوام، بحيث يجدر بك الابتعاد عن أية حمية "عجيبة" تجعلك تخسرين كيلوغرامات عدة خلال أسبوع واحد لأن هذا النوع من الحميات يجعلك تدورين في حلقة مفرغة قائمة أساساً على الخسارة واستعادة الوزن.
واعلمي أن الحمية الغذائية لا تعني الصرامة أو العقاب بالضرورة. فالحمية الغذائية هي باختصار غذاء متوازن. ولا بد أن يكون برنامج الحمية متكاملاً ومشتملاً على كل العناصر الغذائية (بروتينات، وخضار، ونشويات، ومشتقات حليب وفاكهة) حتى تتأصل العادات الغذائية الجيدة عند الشخص بحيث تتحول الحمية مع الوقت إلى أسلوب أكل دائم. فالحمية الغذائية الصحيحة تغير جسمك وحياتك في آن واحد. بالفعل، تستعيدين ثقتك في نفسك وتنظرين إلى الحياة من منطلق إيجابي. فالإحساس بالسيطرة على وجودك الخاص هو مكوّن رئيسي للشعور بالقيمة الذاتية. لكن لا تجعلي هذه السيطرة تتحول إلى هوس، إذ لا بد أن تبقى استراتيجية الحمية الغذائية مرنة، وإلا ستشعرين كما لو أنك معاقبة وتنتهين بالفشل.
لا بد إذاًَ من التوصل إلى تسوية، بين الحلم والحقيقة، مع جسمك. وقد يكون التحول مذهلاً أحياناً فور الشروع في الحمية الغذائية. فقد لاحظ بعض اختصاصيي التغذية أن هناك نساء جئن إليهم في المرة الأولى وهنّ يرتدين "أكياساً"، رغم أن الوزن الزائد لا يتعدى ثلاثة كيلوغرامات فقط. لكن فور خسارة كيلوغرامين، بدت هذه النساء مختلفات تماماً إذ ارتدين السراويل الضيقة وصبغن شعرهنّ، كما لو أنهن أردن التخلص من كل ما يذكرهم بالوزن الزائد. وتقول هذه النساء عموماً إن خسارة الوزن تجعلك تشعرين وكأنك شخص جديد. وهناك بعض الحالات المسجلة التي تشير إلى نساء عمدن إلى تغيير الوظيفة والحياة وحتى الزوج بعد نجاحهن في التخلص من الوزن الزائد.
قد تكون إذاً خسارة الوزن الزائد انطلاقة ممتازة ودوّامة إيجابية تتيح لك عقد الصلح مع نفسك واستعادة الرغبة في تحقيق النجاحات في الحياة اليومية. فحين ينخفض الوزن، تشعرين أن النحافة ممكنة فتكتسبين صورة أفضل عن ذاتك وتشعرين بحافز أكبر للاهتمام بنفسك. لذا، إحذري من الحميات العشوائية التي تعد بنتائج سريعة. فقد تخسرين بعض الكيلوغرامات، لكنك ستصابين على الأرجح بخيبة الأمل لاحقاً بعد عودة تلك الكيلوغرامات.
النحافة حيث تريدين
تتمركز الكيلوغرامات الفائضة في أماكن مختلفة حسب جسم كل امرأة. بالفعل، تشكو بعض النساء من بطن منتفخ أو فخذين كبيرين، فيما تشكو نساء أخريات من جسم ممتلئ شبيه بالبالون. إليك كيفية الأكل والتحرك بهدف خسارة الكيلوغرامات الزائدة حيث هو ضروري.

إرسال تعليق

0 تعليقات