كل ما يجب أن تعرفيه قبل الخضوع لجراحة تجميلية؟ جراحة تجميل الوجه او الجسم


كل ما  يجب أن تعرفيه قبل الخضوع لجراحة تجميلية؟ جراحة تجميل الوجه او الجسم كل ما  يجب أن تعرفيه قبل الخضوع لجراحة تجميلية؟ تفكّرين بإجراء جراحة تجميلية؟ لا تجدين أجوبة للأسئلة المتعلّقة بصوابية قرارك؟ باختيار الجرّاح الذي سيجري لك العملية؟ بالألم الذي سوف يصاحب الجراحة؟ وبنظرة الناس إليك؟ سيل من التساؤلات سنساعدك لتخطّيها بخطوات بسيطة.



- كوني صريحة مع نفسك وقبل البحث عن جرّاح فتّشي عن السبب الذي يدفعك لإجراء هكذا عملية حتى تتجنّبي خيبات الأمل. الأهم أن تدركي أن الجراحة التجميلية لا تغيّر حياتك على الرغم من أنها تغيّر نظرتك للحياة من خلال تعزيز احترامك لصورتك ولنفسك. فعملية تكبير حجم الثديين أو تقويم الأنف مثلاً ليست السبيل لاسترجاع زوج خائن أو اكتساب أصدقاء جدد.

- تقبّلي مخاطر الجراحة التجميلية، لأن كل عملية، مهما كانت بسيطة فإنها تنطوي على نوع معيّن من الخطورة كالبنج والالتهابات ومشاكل التئام الجروح. فإذا لم تكوني مستعدّة على المستوى النفسي، لتقبّل هذا الواقع والتعامل مع المشاكل المحتملة، فأنت حتماً لست مرشّحة مناسبة لإجراء جراحة تجميلية ومن الأفضل أن تعيدي النظر في قرارك.

- إبحثي عن الجرّاح المناسب واستعيني بذلك باستشارة صديقة أجرت مسبقاً عملية تجميلية. كما يمكنك استشارة طبيب، فعلى الرغم من أن أغلب الأطباء لا يعرفون بعضهم إلا أنهم بالتأكيد يعرفون أخبار بعضهم البعض. لذا يمكن لطبيب العائلة، أو أي طبيب تثقين به أن يساعدك ويرشدك إلى الاتجاه الصحيح. الأهم أن تتأكّدي قبل اختيار الجرّاح أنه خضع لتدريب كامل، صارم ومكثّف، في الجراحة التجميلية والترميم، وأن يكون منتمياً إلى جمعية جراحة التجميل والترميم في بلدك.

- إعرفي أن الجراحة التجميلية لا تعني مطلقاً جراحة خالية من الندوب. فعلى الرغم من أن جرّاحي التجميل تدرّبوا على الرفق بالأنسجة وعلى استعمال إبر خاصّة وخيوط رفيعة جداً، فلا عملية، مهما بلغ تقدّمها، خالية من الندوب.

- تجنّبي التدخين بعد الجراحة. فالتدخين يزيد من كمية الإفرازات السميكة في رئتيك، ويضاعف من خطر المضاعفات التي يمكن أن تطرأ بعد العمليات الجراحية كالالتهاب الرئوي مثلاً. كما يؤثر التدخين في الندوب، فيقلّص حجم الأوعية الدموية ويقلّل بالتالي من كمية الدم والمواد المغذّية الضرورية لالتئام الجروح بشكلٍ سليم. والامتناع عن التدخين أو التخفيف منه قبل الجراحة بشهرين على الأقل يخفّض مخاطر التعرّض لمثل هذه المضاعفات.

- ويبقى الأهم الابتعاد عن التكلّف بالتجميل، فشدّ الوجه أصبح مصطنعاً وخالياً من أي تعبير. تقويم الأنف صار أشبه بمنحدر تزلّج، وتقويم الجفن غدت نظرات صاحبه جافلة ومتفاجئة. أنجح عملية تجميل هي التي تراها من دون أن تيقن أن صاحبتها أجرت جراحة تجميلية. هي جراحة تحسّن مظهرك وتبقيك طبيعية وجميلة وغير متكلّفة.
المصدر لها

إرسال تعليق

0 تعليقات