أهم أعراض فقر الدم عند الفتاة ، الانيميا عند البنات

هشاشة العظام, فقدان الشهية, سرعة نبضات القلب, الدوخة, والشعور بالسقوط ولكن أمسك بشيء ثابت, ألم البطن من الأسفل, خمول, وإرهاق, وتعب, اليدين لونها أصفر وأنا بيضاء.

أرجوكم أريد معرفة السبب, وطرق العلاج, خصوصا الدوخة, والألم لا يأتيني إلا في أوقات مزعجة, ولا سيما عند النوم, وعند الجوع.

أنا أبتعد عن الخضروات, والأرز, والمعكرونة, ومشتقات الحليب, وما شابه ذلك, وأفضل الوجبات السريعة كثيرا.
الإجابــة:

أنت تقولين أنك لم تذهبي إلى الطبيب بعد, فكيف علمت أن هناك هشاشة في العظام, فهذه لا يمكن تشخيصها إلا بإجراء صورة خاصة للعظام, وبجهاز خاص للهشاشة, إلا أن كثيرا من الناس يقولون عنهم هشاشة بسبب أن هناك آلام في أجسامهم وعظامهم, وهي في الحقيقة تكون ناجمة عن نقص الفيتامين (د), وهذا ينجم بسبب قلة التعرض للشمس, ويسبب على المدى البعيد ليونة في العظام, وخاصة عند من لا يتناولون أيضا مشتقات الحليب التي تمد الإنسان بالكالسيوم, كما هو الحال عندك.

وأما عن الأعراض الأخرى, من دوخة, وإعياء, وخمول, والأيدي البيضاء... فإنه تشير إلى وجود نقص في الدم, وفقر في الدم, وهذا في معظم الأحوال يكون سببه إما زيادة كمية الدم المفقودة في الدورة الشهرية, وسوء الغذاء, فأنت أيضا لا تأكلين الخضروات التي تحتوى على الحديد.

وأما عن آلام البطن عند الجوع, فأكثر سبب لها هو أن يكون هناك قرحة الاثني عشرية, وهذه عادة ما يكون سببها وجود جرثومة في المعدة, فالقرحة الاثني عشرية تسبب آلاما في أعلى البطن عند الجوع, وقد توقظ الإنسان من النوم بسبب الألم.

فكما ترين فإن الأعراض التي تشكين منها تحتاج لمراجعة طبيب مختص بالأمراض الباطنة, أو بجهاز الهضم, وهو سيقوم بالفحص الطبي, وإجراء تحاليل للفيتامين (د) والكالسيوم, والدم, والجرثومة في المعدة, وبعد وضع التشخيص سيقوم بإعطائك الأدوية التي تساعد العظام عندك, من فيتامين (د), وكالسيوم, ودواء لفقر الدم إن تم التأكد منه, وعلاج الجرثومة متى تم التأكد من التشخيص.
ويجب أن تغيري طريقة الغذاء, وتزيدي من مشتقات الحليب والأطعمة الخضراء, وتقللي من الأطعمة السريعة.

إرسال تعليق

0 تعليقات