طرق زيادة الوزن بدون أضرار جانبية

أريد زيادة وزني؛ لأن شهيتي للأكل تنفتح لما نكون في جمعات, وأما في أيام الدراسة تقل شهيتي للأكل؛ لأن نفسيتي تكون متوترة.

أريد أن أستخدم حبوب الخميرة, أو فيتامين (e) أو فيتامين (c), أي واحد فيهم هو الأفضل للتسمين دون أن يكون فيه أضرار؟ علما أن أعاني من القولون, ولا أستطيع أن أنوِّع في الأكل كثيرا؛ لأني أتعب, وهذا ما يجعل وزني ينزل كثيرا.

الإجابــة:

لم تذكري لنا -أختنا الفاضلة- كم وزنك, وكم طولك؛ لنحدد لك الوزن القياسي المناسب لك, وعلى العموم لو فرضنا أن طولك 165 سم؛ فإن الوزن تقريبا يكون 65 كجم, أي أن الوزن يكون فوق المائة من الطول, وشيء طبيعي أن تقل الشهية أيام الدراسة عند بعض الطلاب, وأحيانا تزيد بشكل ملحوظ, ويزيد الوزن أثناء المذاكرة والامتحانات.

وفيتامين (c) موجود في الفواكه والخضروات ذات اللون الصفر والبرتقالي, ومهم للحيوية وتجديد الخلايا, وامتصاص الحديد, وسلامة البشرة, ونزلات البرد.

وفيتامين (e) له وظيفة أخرى, وليس له علاقة بفيتامين (c) وهو من الفيتامينات المانعة للأكسدة, ويحمي الجسم من تصلب الشرايين, ووظائف أخرى عديدة, وخميرة البيرة غنية بفيتامين (ب) المركب (ب1) و (ب6) و (ب 12) وكلها لها تأثير في الهضم, وتساعد في زيادة الوزن, ولكن عليها جدل كبير, وإن لم تزد الوزن فإنها تساعد على الهضم, وتمد الجسم باحتياجاته من فيتامين (ب) المركب, بالإضافة إلى فائدتها في نعومة وصفاء البشرة؛ عندما تستخدم على الوجه, مثل الماسكات, أو طبقة من عجينة الخميرة على الوجه.

وعليك بالوجبات الصغيرة المتكررة, وعسل النحل, والتمر, والرطب في هذا الموسم, والبروتين الحيواني من الأسماك, واللحم, والدجاج, والكبسة بدون توابل حارة, أو مقليات؛ حتى لا تؤثر على القولون.


المصدر اسلام ويب 

إرسال تعليق

0 تعليقات