كيف نحمى الاطفال من مرض الجدري في الربيع .؟

كيف نحمى الاطفال من مرض الجدري في الربيع .؟ ينتشر فى موسم الربيع ومع دخول الصيف مرض الجدري حيث يبدأ مع الأطفال من سن سنتين فما أكثر.

وتقول د. اكرام عبد السلام استاذة طب الأطفال بقصر العينى ان الجدري يبدأ بارتفاع درجة الحرارة يعقبه ظهور طفح ويتحول الى " دماميل " بسيطة على الجسم والبطن وينتشر على الوجه فى بعض الأحيان .

و على الأم أن تفرق بين الجدري والحساسية ففى بعض الأحيان تظهر حبوب حمراء يطلق عليها حساسية بينما يظهر الجدري فى الجسم وليس فى الأطراف ثم ينتشر اذا كان المرض بسيطا ويختفى واذا كان شديد ينتشر على الوجه والرقبة .

وأشارت الى أن الجدري عبارة عن حبوب حمراء صغيرة تتحول سريعا الى دماميل صغيرة أما الحساسية فهي تتحول الى طفح أحمر ولايتحول الى شكل دماميل ويصاحبه حرارة بسيطة فى بعض الأحيان .

ولابد فى هذه الحالة أن يأخذ الطفل الراحة التامة لأن الجدري فى حد ذاته ليس خطير اذا كانت مقاومة الطفل طبيعية ويستمر من أربعة أو خمسة أيام الى اسبوع ثم يختفى بعد ذلك .

وأضافت ان المرض له تطعيم ابتداءً من سن عام تقريبا للوقاية ، وللوقاية بالتطعيم فى السن الصغير يوضع مس بسيط على المناطق المصابة حتى لا يزيد الطفح مع تجنب الهرش حتى لا يتحول الى ميكروب او التهابات.
المصدر أخبار اليوم

إرسال تعليق

0 تعليقات